ماهو الشعار " logo "

اهلا بكم زوار مدونة مدرسة الديزاين في هذا المقال سنتكلم عن الشعار  " logo " ونتعرف عليه لان العديد يطرح هذا السؤال الان اترككم مع هذا التعريف البسيط , الشعار يعرف المشروع التجاري أو المؤسسة في أبسط أشكالها من خلال استخدام علامة
 أو رمز معين .


الشعار logo


اولا عزيزي القارئ قبل ان تفهم ماهو الشعار يجب عليك ان تفهم لماذا يصنع الشعار ؟ اللوجو يصنع للتعريف حيث أن الشعار يعرف و يحدد شركه أو منتج معين من خلال استخدام علامه أو علم أو رمز أو توقيع معين تمتاز به الشركة او المؤسسة ويعرفها بطريقة بسيطة ومميزة . الشعار لا يروج للشركه بشكل مباشر و نادراً ما يصف المشروع التجاري. و الشعار يستمد معناه من نوعية الشيء الذي يرمز إليه وليس العكس لأن ما يعنيه الشعار أهم بكثير من شكله .

لتوضيح هذا المفهوم فكر في الشعار مثل الناس حيث أننا نفضل أن نُدعى بأسماءنا مثل ايوب ، محمد ، عبد الرحمن ... بدلا من وصفنا بأوصاف مربكه سهلة النسيان مثل " الشاب الذي يلبس الأسود دائما ولديه شعر بني " يعني الشعار يصف الشركة او المؤسسة ... بشكل دقيق نوعا ما وسهل التذكر . وهنا نفس الشيء الشعار لا يجب أن يصف حرفيا ماهية المشروع التجاري بل  تعريف الناس بالمشروع بشكل يسهل التعرف عليه و تذكره . 
وببساطة الشعار يعرف ويحدد المشروع التجاري أو المنتج في أبسط أشكاله...

شارك الموضوع :

ايوب الموساوي مصمم جرافيك ومؤسس مدرسة الديزاين صاحب رؤية عصرية تقنية احب التدوين وهدفي الاسمى مشاركة المعلومة مع المستخدم العربي لتعم الفائدة :)

إقرأ أيضًا